مدينة نيوم.. خط انطلاق الرياضية السعودية نحو العالمية 

تاريخ النشر: 13/08/2022
148
منذ سنة
مدينة نيوم.. خط انطلاق الرياضية السعودية نحو العالمية 

يبدي سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، اهتمام كبير بالقطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الحالية، حيث أنه يضع الرياضة جزء أساسي من رؤية المملكة "2030".

وتعمل المملكة في الفترة الحالية على بناء مدينة نيوم، التي يمكن أن تصبح المدينة الأكثر تكاملا على كوكب الأرض بحلول عام 2030، بكون الرياضة شريك نجاح أساسي فيها.

وتعد مدينة نيوم، مشروع سعودي لمدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، تم إطلاق فكرتها في عام 2017، والتي تقع في أقصى شمال غرب المملكة، بمنطقة تبوك محافظة ضباء، حيث تمتد على مسافة 460 كم عبر ساحل البحر الأحمر.

تابع أخر تطورات سوق الانتقالات الصيفية على المستوى المحلي والعالمي 

تابع أيضا..

قرار جديد من "المحترفين" قبل انطلاق الدوري السعودي 

هل طلب حمد الله العودة إلى النصر.. "بعد الإذلال التاريخي" 

دور الرياضة في مدينة نيوم: 

قالت جان باترسون ، رئيس قطاع الرياضة في نيوم، أن القطاع الرياضي ما بين 14 ركيزة أساسية ستعتمد عليها المدينة، وذلك من خلال وجود فرصة لشراكة عالمية وإقليمة في المجال الرياضي.

وأوضحت أن مدينة نيوم ترحب بأفضل الرياضيين في العالم، من خلال وجود بنية تحتية هي الأفضل بالإضافة للخطط التي سيتم تنفيذها في المجال الرياضي في أسرع وقت.

البطولات التي سيتم تنظيمها في مدينة نيوم: 

أكدت جان أنه من المتوقع أن يتم استضافة منافسات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، والتي استضافتها المملكة من قبل في عام 2019.

ومن المقرر أيضا أن تشارك المملكة عبر مدينة نيوم، في أحد جولات رالي داكار، بعد المشاركة في نسخة 2021 من الرالي الأشهر في العالم.

وتمكن المفاجأة أيضا، أن شركة مرسيدس الألمانية في العام الماضي 2021 وقعت اتفاقية طويلة الأجل لتصبح شريك رسمي في تنظيم سباقات "الفورمولا E" في الدرعية، حيث من المقرر أن يعود السباق من جديد للمملكة في أقرب فرصة.

وعلى مستوى كرة القدم، ستكون مدينة نيوم شريكة في تنظيم مباريات دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة لاستضافة مباريات المنتخب السعودي التحضيرية لكأس أمم آسيا في الصيف 2023.

ويشمل أيضا دعم كرة القدم، التحضير لمنافسات كأس آسيا للسيدات في الهند 2022، حيث أصبحت نيوم شريكًا عالميًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى عام 2024.

وبعيدا عن الرياضات البدنية وكرة القدم، ستكون مدينة نيوم، مركز ترويج لرياضات المغامرة والألعاب الإلكترونية، وذلك خلال مؤتمر الألعاب الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي سيعقد في الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا

الهلال يسيطر على جوائز السعودية في كأس العرب

3 مشاهد رائعة تكتب رحلة المجد للكرة السعودية في 2022

حمل تطبيق سعودي الآن